حساب المواطن يكشف كيفية إيداع الدعم للأيتام في حال زواج الأم الأرملة

حساب المواطن يكشف كيفية إيداع الدعم للأيتام في حال زواج الأم الأرملة
حساب المواطن إيداع الدعم للأيتام في حال زواج الأم الأرملة 

صرح برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية كيفية إيداع الدعم للأيتام في حال زواج الأم الأرملة؟ حيث يقدم البرنامج دعماً هاماً للأسر المحتاجة في المملكة العربية السعودية، ويشمل ذلك حالات معينة مثل الأيتام، وفي حالة زواج الأم الأرملة، يمكن إدراج الأيتام ضمن عائلتها الجديدة للحصول على الدعم المستحق، وذلك وفقاً لتوجيهات البرنامج، حيث يتم إضافة الأم الأرملة كتابع في سجل الأسرة لرب الأسرة الجديد (الزوج) وبالنسبة للأطفال، يمكن إضافتهم كمتابعين للزوج وفق صلة قرابة تابع معال، مع تقديم المستندات اللازمة مثل صك الولاية أو إثبات الاحتضان.

حساب المواطن إيداع الدعم للأيتام في حال زواج الأم الأرملة

في حال كانت الأم الأرملة متزوجة، يمكنها إضافة حالتها الاجتماعية كتابعة لدى زوجها المتزوج بها، كما يمكنها إضافة الأبناء كتابعين لدى زوج الأم بصفة تابعين معالين وفقاً للوثائق المطلوبة مثل صك الولاية أو إثبات الاحتضان، وللبدء في عملية إيداع الدعم للأيتام، ان هذه الإجراءات تهدف إلى ضمان وصول الدعم المخصص للأطفال اليتامى بشكل سليم، مع مراعاة التغيرات في الحالة الاجتماعية للأسرة. يجب على الأم الأرملة أو الوصي على الأطفال تقديم المستندات المطلوبة لضمان استمرار الدعم.

تحديث بيانات حساب المواطن

يمكن للمستفيد الاستعلام عن نتائج الأهلية لإيداع الدعم عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، ويجب اختيار دراسة الأهلية ومراجعة النتائج المعروضة في النظام، وفي حال كانت النتيجة غير مؤهلة، يمكن للمستفيد تقديم اعتراض عبر البوابة وتحديث بياناته لمعالجة سبب عدم الأهلية.

موعد صرف حساب المواطن هذا الشهر

يحدد برنامج حساب المواطن مواعيد إيداع الدعم الشهري، ويتيح الموقع الرسمي للبوابة الإلكترونية الاستعلام الفوري عن الحالة والأهلية للدعم المقدم، حيث اكدت وزارة الموارد البشرية ان صرف حساب المواطن يتم بشكل دوري كل شهر وفقا لما هو محدد، وعن دعم شهر سبتمبر نوهت الوزارة انه سيتم الإيداع في يوم الثلاثاء الموافق 10 / 9/ 2024 م.