حقيقة تطوير لعبة GTA Tokyo والتحديات التي واجهتها

حقيقة تطوير لعبة GTA Tokyo والتحديات التي واجهتها

كشف مطور سابق في روكستار مؤخراً عن أسرار المشروع الذي كان يعرف لعبة GTA Tokyo، حيث تحدث عن أسباب إلغائه وكيف كانت الشركة تخطط لنقل السلسلة إلى اليابان، حيث تعتبر سلسلة Grand Theft Auto GTA واحدة من أكثر السلاسل شهرة في عالم الألعاب، لكن قليلين يعلمون أن شركة روكستار كانت في وقت ما تفكر في توجيه السلسلة نحو العاصمة اليابانية، طوكيو.

لعبة GTA Tokyo

كانت لعبة GTA Tokyo مشروعاً طموحاً من روكستار لتقديم جزء جديد من السلسلة تقع أحداثه في مدينة طوكيو.

الفكرة جاءت بعد النجاح الكبير الذي حققته لعبة GTA 3، حيث أرادت الشركة نقل التجربة إلى بيئة جديدة تماماً.

حيث تم ذلك بعد أن قام سام هاوزر، أحد مؤسسي روكستار، بزيارة اليابان خلال جولة ترويجية للعبة GTA 3 وأبدى إعجابه بالعاصمة اليابانية.

التحديات التي واجهت المشروع

على الرغم من الحماس الأولي للفكرة، إلا أن المشروع واجه تحديات كبيرة:

  • قامت روكستار بإرسال فريق متخصص إلى طوكيو لجمع معلومات عن المدينة وثقافتها.
  • بما في ذلك التقاط الصور والحصول على معلومات تاريخية.
  • كما كان الهدف هو تقديم طوكيو في لعبة بأسلوب ساخر يتماشى مع طابع ألعاب Grand Theft Auto.
  • لكن سرعان ما اكتشف الفريق أن تنفيذ الفكرة أصعب بكثير مما كانوا يتصورون.
  • طوكيو مدينة معقدة جداً من حيث الثقافة والبنية التحتية.
  • لذلك كان من الصعب نقل ذلك بطريقة تتماشى مع أسلوب اللعبة.
  • بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك تحديات قانونية مرتبطة بحقوق الملكية الفكرية والتراخيص، مما جعل من الصعب تنفيذ المشروع بنجاح.

أسباب إلغاء المشروع

في النهاية، قررت روكستار إلغاء مشروع GTA Tokyo والتمسك بالمدن التي كانت بالفعل جزءاً من السلسلة، مثل Vice City وSan Andreas.

كما تم اتخاذ هذا القرار بعد مراجعة كافة العوامل وتقدير المخاطر المحتملة التي قد تواجه الشركة في حال مضت قدماً في تنفيذ المشروع.

بدلاً من ذلك، قررت الشركة التركيز على تطوير الأجزاء التي حققت نجاحاً سابقاً وأثبتت جدواها.