سلم رواتب الموظفين بالعراق بعد الزيادة الجديدة رابط الاستعلام عبر وزارة المالية العراقية

سلم رواتب الموظفين بالعراق بعد الزيادة الجديدة رابط الاستعلام عبر وزارة المالية العراقية
سلم رواتب الموظفين بالعراق بعد الزيادة

وزارة المالية الرائعة تقديم خبر حصري خاص بتسليم الموظفين في العراق لعام 2024، حيث أحدث هذا الإعلان اهتمام الكثيرين وزاد من عمليات البحث حول التفاصيل، ولقد تمكنت الوزارة من الوصول إلى زيادة بنسبة 50% في رواتب الموظفين، في خطوة مهمة إلى تفعيل المستوى المعيشي لدعم الاقتصاد الوطني، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

سلم رواتب الموظفين بالعراق بعد الزيادة

وبالإضافة إلى سنوات الخبرة في العمل فإن نسبة الزيادة تختلف حسب فئة راتب الموظف، لذا نعرض جدول الرواتب الجديد على النحو التالي:

  • العامل العاشر: حصل على راتب دفاع 650 ألف دينار عراقي بعد أن أصبح.
  • الدرجة التاسعة: شهري الراتب 727.5 ألف دينار عراقي.
  • الدرجة الثامنة: يصل راتب الموظف إلى 819 ألف دينار عراقي.
  • الدرجة الأولى: الموظف على مليون و100 ألف دينار عراقي.

وكان الاجتماع الأخير للرؤساء التنفيذيين مؤثراً، وكان من أبرزها عندما تولى تشكيل الهيئات التنفيذية في الهيئات الحكومية، وتهدف هذه المبادرة إلى توفير حياة كريمة وتمكينهم من تلبية الاحتياجات الأساسية، وتأتي هذه الخطوة كاستجابة لطموحات العراقيين في تسهيل متطلباتهم المعيشية، وخاصة الأسر التي تحتاج إلى تأمين متطلبات الحياة لأبنائها في مواجهة التحديات الاقتصادية.

قرار وزارة المالية العراقية وزيادة في أجور العاملين

وناقش الاجتماع عدة قرارات مهمة أهمها ما يلي: وكان على رأس أهم القرارات قرار زيادة رواتب العاملين في العديد من المؤسسات الحكومية وذلك لرغبة العراقيين في الحكومة تحسين المستوى المعيشي لجميع المواطنين والتمتع بحياة كريمة وتلبية كافة احتياجاتهم الشخصية. ويحلم الكثير من هؤلاء الأشخاص، وخاصة رب الأسرة، بتلبية احتياجات أبنائهم دون أن يعلموا العبء المالي الذي يثقل كاهلهم. وكان المواطنون ينتظرون هذا الخبر لأنه أدخل البهجة على قلوبهم حيث يمكن للشعب العراقي بأكمله أن يستفيد من هذه الزيادة البالغة 50% وسيتم صرفها خلال شهر أيار 2024.

الاستعلام عن رواتب الموظفين 2024

وعرضت وزارة المالية العراقية إمكانية الاستعلام عن رواتب الموظفين بعد تطبيق الزيادة الجديدة الكترونيا وفق الخطوات التالية:

  • رأس موقع وزارة المالية العراقية
  • يقوم الموظف بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختيار “خدمة الاستعلام عن الرواتب” من قائمة الخدمات المتوفرة.
  • بعد ذلك سيتم عرض كافة المعلومات المطلوبة عن الراتب.