تستعد شركة شاومي لإطلاق شريحة 5G الجديدة في النصف الأول من عام 2025

تستعد شركة شاومي لإطلاق شريحة 5G الجديدة في النصف الأول من عام 2025
تستعد شركة شاومي لإطلاق شريحة 5G الجديدة في النصف الأول من عام 2025

يتصدر عنوان البحث تستعد شركة شاومي لإطلاق شريحة 5G الكثير من محركات البحث المختلفة حيث أفادت التقارير الأخيرة بأن شركة شاومي الصينية العملاقة تعتزم طرح أول شريحة 5G من تطويرها خلال النصف الأول من عام 2025.

تستعد شركة شاومي لإطلاق شريحة 5G

في سياق الحديث عن تستعد شركة شاومي لإطلاق شريحة 5 فتحتل شركة شاومي المركز الثالث بين أكبر الشركات المصنعة للهواتف في الأسواق العالمية:

  • تعتمد إصدارات الشركة غالباً على رقاقات من Qualcomm أو MediaTek، كما طرحت أيضاً نماذج بمعالجات Unisoc.
  • أظهرت التقارير الأخيرة تعاون شاومي مع Unisoc لتطوير رقاقة جديدة بدقة تصنيع 4 نانومتر.

توقعات حول شريحة 5G

تشير التوقعات إلى أن الرقاقة الجديدة ستطرح في الأسواق تحت علامة شاومي التجارية، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها رسميًا في النصف الأول من عام 2025.

وفقًا للتفاصيل التي قدمها “Yogesh Brar”، فإن الرقاقة المرتقبة من شاومي ستعتمد على عملية تصنيع TSMC بدقة 4 نانومتر (N4P)، وستتضمن شريحة مودم 5G، بالإضافة إلى أداء مماثل لرقاقة Snapdragon 8 Gen 1.

تقنية 5G في هواتف شاومي

تؤدي زيادة الطلب على الإنترنت وظهور تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأتمتة إلى ارتفاع هائل في كمية البيانات المولدة.

من المتوقع أن يتضاعف حجم البيانات بمئات الزيتابايت خلال العقد المقبل، مما يتطلب تحديث البنية الأساسية الجوالة الحالية التي لم تصمم لتحمل هذا الحجم الكبير.

في المقابل، يمكن لتقنية 5G، بسبب سرعتها العالية وسعتها الكبيرة وزمن انتقالها المنخفض، أن تدعم وتوسّع تطبيقات متعددة مثل التحكم في حركة البيانات السحابية، الطائرات بدون طيار، محادثات الفيديو، والألعاب بجودة عالية أثناء التنقل.

إن فوائد وتطبيقات 5G تمتد من المدفوعات العالمية والاستجابة للطوارئ إلى التعليم عن بعد والقوى العاملة المتنقلة، ولها القدرة على تغيير عالم العمل والاقتصاد وحياة الناس.